القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحديث نظام تشغيل الأندرويد

كيفية تحديث نظام تشغيل الأندرويد


تحديث الاندرويد
كيفية تحديث نظام تشغيل الأندرويد

 بشكل عام ، ستأتي تحديثات الأندرويد من قِبل شركة الاتصالات الخاصة بك.  ستختلف كيفية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل ، ولكن يجب عليك إعداد هاتفك أو جهازك اللوحي بعدة طرق قبل بدء التنزيل.  كلما كان هاتفك أحدثًا ، كلما تلقيت تحديثات من مشغل شبكة الجوال ، بينما تصدر جوجل تحديثات مباشرة إلى خط بيكسل الخاص به من أجهزة الأندرويد.  سيتعين على من لديهم هواتف تعمل على إصدارات أقدم من نظام التشغيل القفز من خلال عدد قليل من الأطواق أولاً.  في ما يلي كيفية معرفة أي إصدار من نظام التشغيل الأندرويد يعمل جهازك ، وكيفية الحصول على التحديثات ، وماذا تفعل إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى يصدر مشغل شبكة الجوال تحديث نظام التشغيل.

 بمجرد أن تكون مستعدًا للتحديث ، تأكد من توصيل جهازك ، لأن التحديث قد يستنزف البطارية.  قد ترغب في تشغيله بين عشية وضحاها حيث أن التحديثات تستغرق أحيانًا وقتًا طويلًا للتنزيل والتثبيت.

 يجب أن تنطبق الإرشادات الواردة أدناه عمومًا بغض النظر عمن قام بصنع هاتفك الأندرويد: سامسونج و جوجل و هواوي و شاومي ، وما إلى ذلك. قد يكون لكل هاتف أسماء مختلفة قليلاً للأشياء.

 تحقق من إصدار الأندرويد


 أولاً ، يجب عليك التحقق من إصدار الأندرويد الذي يعمل جهازك ، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ؛  بالنسبة لمعظم الهواتف الذكية ، ستجد هذا ضمن "حول الهاتف".  على بكسل ، على سبيل المثال ، يمكن العثور عليه في الإعدادات> النظام> حول الهاتف أو الإعدادات> حول الهاتف.

 على جهاز سامسونج جالاكسي ، ستحتاج إلى النقر فوق الإعدادات> حول الهاتف> معلومات البرنامج أو الإعدادات> حول الهاتف.

 يجب أن يكون لدى الشركات المصنعة الأخرى شيء مماثل على هواتفهم أيضًا.

 أيضًا في قسم "حول الهاتف" بالإعدادات ، يوجد رقم طراز هاتفك ، مما يساعدك أيضًا في معرفة كيفية تحديث جهازك.  تحقق من مواقع الويب الخاصة بالشركة المُصنّعة والناقل لمعرفة كيفية عمل تحديثات البرامج لجهازك المحدد.

 إذا كنت تمتلك جهاز جوجل نيكسس أو بيكسل ، فربما تعلم بالفعل أن جهازك يتلقى تحديثات مباشرة من جوجل دون تدخل من شركة الاتصالات.  في هذه الحالة ، سيتم تنبيهك بالتحديثات خلال الأيام القليلة الأولى من إصدار نظام التشغيل.

 وإلا ، إذا كنت تمتلك جهازًا أحدث غير تابع لـ Nexus ، فستكون في الطليعة الأولى عندما يبدأ مشغل الشبكة اللاسلكية في طرح تحديثات نظام التشغيل.  كلما كان جهازك أقدم ، كلما كان عليك الانتظار.  وإذا كان جهازًا قديمًا ، فقد لا تتلقى تحديثات على الإطلاق.  الأمر نفسه ينطبق إذا كان لديك جهاز ذو نهاية منخفضة ؛  مرة أخرى ، تحقق مع الشركة المصنعة والناقل لمعرفة سياستهم.  بالنسبة لمعظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، يمكنك التحقق من تحديثات النظام عن طريق الانتقال إلى الإعدادات.  يمكنك أن ترى هناك إصدارات نظام التشغيل وتحديثات الأمان.

 النسخ الاحتياطي


 قبل المتابعة ، تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك ، فقط في حالة حدوث خطأ في التحديث.  يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لمعلوماتك بانتظام.  هناك العديد من تطبيقات النسخ الاحتياطي المتوفرة من شركات النقل والمصنعين والجهات الخارجية.  قم بتنزيل واستخدام واحد الآن.

 تحقق من المساحة المتوفرة


 أثناء إجراء نسخ احتياطي لبيانات هاتفك ، تحقق لمعرفة مقدار المساحة المتوفرة على جهازك.  قد تضطر إلى إلغاء تحميل بعض التطبيقات والصور والملفات الأخرى لإفساح المجال.  يحدد الأندرويد مقدار المساحة التي تحتاجها لتنزيل تحديث ، والذي ربما تريد القيام به عبر الواي فاي إذا لم يكن لديك خطة بيانات غير محدودة.

 الروت هو دائمًا خيار


 إذا كنت تريد أحدث إصدار من نظام التشغيل بمجرد توفره ، فلا يزال بإمكانك اختيار إجراء روت لهاتفك ، مما يتيح لك الوصول إلى التحديثات عندما تريدها.  هذا مجرد واحد من العديد من الفوائد التي تعود بروت جهاز الأندرويد.  ستتمكن أيضًا من الوصول إلى الميزات التي لا تتوفر بعد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد ، وسيكون لديك المزيد من التحكم في جهازك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات