القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اصلاحه عندما لا يعمل ميكروفون iPhone الخاص بك

كيفية اصلاحه عندما لا يعمل ميكروفون iPhone الخاص بك

اصلاح ميكرفون iPhone, اصلاح ميكرفون الايفون
كيفية اصلاحه عندما لا يعمل ميكروفون iPhone الخاص بك

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من محاولة إجراء محادثة عندما لا يعمل ميكروفون iPhone بشكل صحيح. سواءً كان الطرف الآخر غير قادر على سماعك ، أو أن مكالماتك غامضة ، أو لا يستطيع Siri فهم أوامرك - فإليك طريقة استكشاف مشكلات الميكروفون الخاص بجهاز iPhone واستئناف تشغيله مرة أخرى.

 أسباب ميكروفون iPhone لا يعمل


 هناك العديد من الأسباب التي قد لا يعمل ميكروفون iPhone الخاص بك. قد تكون المشكلة متعلقة بالبلوتوث أو التطبيق ، أو أن نظام iOS الخاص بك قديم ، أو أن هناك شيئًا ما يحجب أو يتداخل مع الميكروفون ويمنعه من الأداء بشكل طبيعي.

 كيفية استكشاف وإصلاح مشكلة ميكروفون iPhone لا يعمل


 تنطبق هذه الإصلاحات على جميع الموديلات والإصدارات من iPhone و iOS ، بما في ذلك iPhone 5 و iPhone 6 / 6s و iPhone 7 و iPhone 8 وما بعده. جرب هذه الخطوات بالترتيب.

 أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. يمكن أن تساعد إعادة تشغيل جهاز iPhone على حل العديد من مشكلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، بما في ذلك مواطن الخلل في الميكروفون.

 تحقق من وجود فتحات ميكروفون محظورة. تحتوي جميع أجهزة iPhone على ثلاثة ميكروفونات على الأقل. تحقق من فتحات الميكروفون السفلية (الأساسية) ، الأمامية والخلفية لضمان عدم تغطيتها أو حظرها أو عرقلتها بأي شكل من الأشكال.

 إزالة حامي الشاشة و / أو غطاء الحماية. حتى لو كان حامي الشاشة أو الغطاء الخاصين بك لا يحجب أي فتحات للميكروفون ، فلا يزال بإمكانهم التدخل في الميكروفون. حاول إزالتها ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة.

 افصل أي ملحقات. افصل جميع الملحقات (سماعات البلوتوث ، براعم الأذن ، سماعات الرأس ، إلخ.) المتصلة بهاتفك وحاول استخدام الميكروفون مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل.

 جرب سماعة رأس جديدة. غالبًا ما تكون سماعات الرأس المعيبة أو الرخيصة السبب وراء عدم عمل ميكروفون. حاول استخدام سماعة رأس جديدة أو زوج من سماعات الأذن وتحقق مما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

 إعادة تشغيل تطبيقات الاتصالات. إذا كان الميكروفون لا يعمل مع تطبيقات مثل WhatsApp و Skype ، فحاول إغلاق التطبيق وفتحه مرة أخرى.

 منح التطبيقات الوصول للميكروفون. إذا كنت تستخدم تطبيقًا مثل WhatsApp أو FaceTime أو Skype ، فتأكد من أن التطبيق لديه إذن للوصول إلى الميكروفون. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone الخاص بك ، وانقر فوق التطبيق لعرض إعداداته ، وتأكد من تشغيل الميكروفون.

 تنظيف فتحات الميكروفون. تحقق لمعرفة ما إذا كانت فتحات الميكروفون مسدودة باستخدام الوبر أو الغبار. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك استخدام فرشاة أسنان جافة ونظيفة لتنظيف الفتحة برفق.

 لا تطلق الهواء المضغوط في فتحة ميكروفون من مسافة قريبة ، لأن ذلك قد يتسبب في إتلاف الميكروفون.

 اختبار الميكروفونات الخاصة بك. سيساعد اختبار الميكروفونات الخاصة بك بشكل فردي في تحديد و / أو استبعاد المشكلات في أي ميكروفون محدد.

 الميكروفون الأساسي: اضغط على تطبيق Voice Memos من شاشة iPhone الرئيسية. اضغط على أيقونة تسجيل لتسجيل صوتك. أوقف التسجيل وأعد تشغيله. إذا سمعت صوتك ، فهذا يشير إلى أن الميكروفون يعمل.

 الميكروفون الأمامي: اضغط على تطبيق الكاميرا من شاشة iPhone الرئيسية. اختر خيار الفيديو واضغط على أيقونة التسجيل (في عرض صورة شخصية) لتسجيل صوتك. وقف التسجيل. انتقل إلى تطبيق "الصور" لتشغيل الفيديو. إذا سمعت صوتك ، فهذا يشير إلى أن الميكروفون الأمامي يعمل.

 الميكروفون الخلفي: اضغط على تطبيق الكاميرا من شاشة iPhone الرئيسية. انتقل إلى خيار الفيديو واضغط على أيقونة التسجيل لتسجيل صوتك. وقف التسجيل. انتقل إلى تطبيق "الصور" لتشغيل الفيديو. إذا سمعت صوتك ، فهذا يشير إلى أن الميكروفون يعمل.

 إذا وجدت أن أيًا من الميكروفونات لا تعمل ، فانتقل إلى الخطوات التالية.

 تحديث نظام التشغيل iOS الخاص بك. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتداخل نظام iOS القديم مع الميكروفون الذي يعمل بشكل صحيح ، ويمكن أن يؤدي تحديث iOS الخاص بجهاز iPhone إلى حل المشكلة. للتحقق من تحديث نظام iOS ، انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone> عام> تحديث البرنامج للتحقق من آخر التحديثات وتثبيتها.

 استعادة الإعدادات الافتراضية الخاصة بك. قد تتسبب التغييرات غير المتوقعة في إعداداتك في توقف الميكروفون عن العمل. قد تتمكن من حل هذه المشكلة من خلال إعادة ضبط جهاز iPhone على إعداداته الافتراضية. لن تؤدي إعادة التعيين إلى مسح أي بيانات (باستثناء كلمات مرور Wi-Fi) ، ولكن دائمًا ما تقوم بعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone قبل إجراء إعادة التعيين ، فقط في حالة الرغبة في الرجوع إلى الإعدادات القديمة.

 لا تختار محو كل المحتوى والإعدادات ، حيث سيؤدي ذلك إلى إزالة كل المحتوى الشخصي من هاتفك ، بما في ذلك جهات الاتصال والتطبيقات والصور والموسيقى وبطاقات الائتمان أو الخصم ، وغيرها.

 اتصل بـ Apple للحصول على الدعم. إذا فشل كل شيء آخر في هذه المرحلة ، فتواصل مع Apple للحصول على دعم iPhone. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك تحت الضمان ، فيمكن أن تساعد Apple في استكشاف مشكلتك أو استبدال هاتفك. بدلاً من ذلك ، يمكنك اصطحاب iPhone للخدمة ، إما بدون تكلفة أو رسوم ، وهذا يتوقف على الضمان الخاص بك.

 في بعض الأحيان ، تحتوي تحديثات iOS على أخطاء قد تتسبب في حدوث مشاكل في الأجهزة بهاتفك. إذا توقف الميكروفون عن العمل بعد التحديث ، فاتصل بدعم Apple ، أو راجع كيفية الرجوع إلى إصدار iOS بدون فقدان البيانات للحصول على مزيد من المعلومات حول الموضوع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات