القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجب عليك ترقية أو استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك؟

 كيفية معرفة وقت استبدال أو ترقية الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows


ترقية أو استبدال الكمبيوتر المحمول, ترقية أو استبدال اللاب توب
هل يجب عليك ترقية أو استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك؟

 يعد اتخاذ قرار كبير بشأن ترقية الكمبيوتر المحمول أو استبداله قرارًا كبيرًا ، وقد يكون من المعقول معرفة متى يجب عليك ذلك.  يجب عليك التفكير فيما إذا كان العمل يستحق ذلك أم لا - إذا كان من الأفضل استبداله أو إعادة بنائه ، وما إذا كنت بحاجة فعلاً للقيام بذلك أم لا.

 ليس من السهل استبدال المكونات المختلفة على جهاز كمبيوتر محمول كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن من المؤكد أنه من الممكن ترقية جهاز كمبيوتر محمول إذا كان لديك الصبر والأدوات المناسبة.  ومع ذلك ، تتضمن بعض الاقتراحات أدناه استخدام أجهزة خارجية لتكملة المكونات الداخلية القديمة أو المفقودة أو التالفة.

 انتقل إلى القسم أدناه المرتبط بالسبب المحدد لرغبتك في ترقية الكمبيوتر المحمول أو استبداله.  ستجد خياراتك وتوصياتنا بشأن ما يجب القيام به في كل سيناريو.

 نصيحة: ،،
إذا كان الكمبيوتر المحمول لا يعمل بشكل صحيح ، فيمكنك تجنب قضاء الوقت في ترقيته ، أو استبداله بالأموال ، وذلك ببساطة عن طريق اتباع بعض الأدلة الإرشادية حول كيفية عمل الأشياء مرة أخرى.

ملاحظة: ،،
 إذا قررت إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق متخصص بدلاً من استبدال الأجزاء بنفسك أو شراء نظام جديد ، فتأكد من إجراء بحث حول إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 جهاز الكمبيوتر المحمول بطيء جدًا


 الجهاز الأساسي الذي يحدد سرعة الكمبيوتر هو وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.  يمكنك ترقية هذه المكونات ولكن ليس من السهل القيام بها في جهاز كمبيوتر محمول.  في الواقع ، إذا وجدت أنه إما تالف أو لا يتناسب مع متطلباتك ، فمن المحتمل أن يكون استبدال الكمبيوتر المحمول قرارًا حكيمًا.

 ومع ذلك ، من الاثنين ، والذاكرة هي أسهل واحد للتعامل معها.  إذا كنت بحاجة إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو ترغب في استبدال بطاقات ذاكرة سيئة ، وأنت على ما يرام في القيام بذلك بنفسك ، يمكنك غالبًا فتح الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول للقيام بذلك.

 مع قول ذلك ، قبل أن تهدم الكمبيوتر المحمول وتستبدل شيئًا ما ، أو تزيل كل شيء وتشتري واحدة جديدة ، يجب عليك تجربة بعض الأشياء الأسهل والأقل تكلفة أولاً.  يمكن للكمبيوتر المحمول البطيء جعله يبدو وكأنه يحتاج إلى استبداله أو ترقيته في حين أن كل ما يحتاج إليه هو مجرد TLC صغير.

 كم مساحة التخزين المتوفرة لديك



 إذا كان القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر المحمول يعمل على انخفاض المساحة الحرة ، فمن المؤكد أنه يمكن إيقاف تشغيل الأشياء وجعل البرامج مفتوحة ببطء أو حفظ الملفات إلى الأبد لحفظها.  لذلك تأكد من التحقق من مساحة القرص الصلب المتوفرة لديك فقط للتأكد.

 إذا كنت بحاجة إلى نقل بعض الملفات الكبيرة من محرك الأقراص الثابتة لتحرير مساحة بسرعة لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد على الأداء الكلي ، استخدم أداة محلل مساحة خالية على القرص لمعرفة أين ستذهب جميع المساحة المستخدمة.

 حذف الملفات غير المرغوب فيها


 يمكن أن تستغرق الملفات المؤقتة الكثير من المساحة الحرة بمرور الوقت ، ليس فقط المساهمة في محرك أقراص ثابت كامل ، ولكن أيضًا يضاعف من أداء التشغيل بجعل البرامج تعمل بجدية أكبر أو يستغرق وقتًا أطول للقيام بمهامها اليومية.

 ابدأ بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح الويب الخاص بك.  هذه الملفات آمنة للإزالة ، لكن عند تركها ، وفي الوقت المحدد ، ستؤدي بالتأكيد إلى إبطاء تحميل الصفحات وربما حتى الكمبيوتر بالكامل.

 أيضًا ، احذف أي ملفات مؤقتة قد يحتفظ بها الكمبيوتر.  يمكن أن يستخدموا غيغابايت متعددة من التخزين.


 إلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك



 مع إضافة المزيد والمزيد من الملفات وإزالتها من القرص الصلب للكمبيوتر المحمول ، يصبح الهيكل العام للبيانات مجزأًا ويبطئ أوقات القراءة والكتابة.

 قم بإلغاء تجزئة القرص الصلب باستخدام أداة إلغاء تجزئة مجانية مثل Defraggler.  إذا كان الكمبيوتر المحمول يستخدم SSD بدلاً من محرك الأقراص الصلبة التقليدي ، فهذا أمر غير ذي صلة ويمكنك تخطي هذه الخطوة.

 زيادة ذاكرة التخزين للكمبيوتر المحمول


 إذا لم يؤد تنفيذ المهام المذكورة أعلاه إلى مسح مساحة تخزين كافية أو إذا كنت بحاجة إلى محركات أقراص ثابتة إضافية في الكمبيوتر المحمول لإجراء نسخ احتياطي للملفات أو تخزين البيانات ، فعليك استخدام محرك أقراص ثابت خارجي لتوسيع مساحة تخزين الكمبيوتر المحمول.

 أفضل ما يتعلق بالأجهزة الخارجية هو أنها خارجية ، تتصل بالكمبيوتر المحمول عبر USB بدلاً من الجلوس داخل غلاف الكمبيوتر المحمول مثل الأقراص الصلبة الأساسية.  توفر هذه الأجهزة مساحة إضافية على القرص الصلب الفوري لأي سبب كان ؛  ملفات تثبيت البرامج ومجموعات الموسيقى والفيديو ، إلخ.

 شراء قرص صلب خارجي أرخص وأسهل بكثير من استبدال القرص الصلب الداخلي.

 تحقق من وجود برامج ضارة


 قد يبدو من الغريب أن تبحث عن الفيروسات عند التفكير فيما إذا كان يجب استبدال الكمبيوتر المحمول أو تحديثه ، ولكن قد تكون البرامج الضارة سببًا لجهاز كمبيوتر محمول بطيء.

 قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات لتظل دائمًا محميًا من التهديدات ، أو قم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات قبل أن يتم تشغيله إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول.

 تنظيف الكمبيوتر المحمول


 إذا كانت فتحات تهوية مراوح جهاز الكمبيوتر المحمول مليئة بالغبار والشعر والأوساخ الأخرى ، فيمكن أن ترتفع درجة حرارة المكونات الداخلية بشكل أسرع بكثير مما هو آمن.  هذا يمكن أن يجبرهم على العمل الإضافي الذي يمكن أن يسلب الغرض الأساسي من الحفاظ على الكمبيوتر المحمول الخاص بك في ترتيب العمل العلوي.

 تنظيف هذه المناطق من الكمبيوتر المحمول يمكن أن يبرد من الداخل بالإضافة إلى المساعدة في منع ارتفاع درجة حرارة أي جهاز.

 القرص الصلب للكمبيوتر المحمول لا يعمل


 بشكل عام ، يجب استبدال محرك الأقراص الثابت السيئ الخاص بك بشرائه كمبيوتر محمول جديد تمامًا.  ومع ذلك ، يجب اتخاذ قرارك بالقيام بذلك فقط بعد التأكد من أن محرك الأقراص لا يمكن إصلاحه حقًا.

 إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى استبدال محرك الأقراص الصلبة المحمول ، فقم أولاً بإجراء اختبار مجاني للقرص الصلب مقابله للتأكد من وجود مشاكل بالفعل.

 تتميز بعض محركات الأقراص الثابتة بترتيب مثالي لكنها لا تتسبب في إيقاف تشغيل عملية التمهيد العادية ويبدو أنها سيئة وتحتاج إلى استبدال.  على سبيل المثال ، قد يكون محرك الأقراص الثابتة جيدًا تمامًا ولكن تم إعداد الكمبيوتر المحمول لتشغيله على محرك أقراص محمول في كل مرة يتم فيها تشغيل الكمبيوتر ، ولهذا السبب لا يمكنك الوصول إلى الملفات أو نظام التشغيل الخاص بك.

 من ناحية أخرى ، بعض محركات الأقراص الصلبة في الواقع معيبة ويجب استبدالها.  إذا كان محرك القرص الصلب المحمول سيئًا ، فقد يكون من المفيد التفكير في استبداله بجهاز يعمل.

 شاشة الكمبيوتر المحمول سيئة


 قد تجعلك شاشة الكمبيوتر المحمول المكسورة أو الأقل عمومًا مثالية من المستحيل عليك القيام بأي شيء.  لا شك أن إصلاح الشاشة أو استبدالها أمر غير قابل للتنفيذ ، كما أنه غير مكلف مثل استبدال الكمبيوتر المحمول بأكمله.

 قم بزيارة موقع iFixit وابحث عن كمبيوتر محمول خاص بك أو على الأقل يشبه الكمبيوتر المحمول الخاص بك.  قد تتمكن من العثور على دليل إصلاح خطوة بخطوة حول استبدال شاشة الكمبيوتر المحمول الخاصة بك أو على الأقل دليل يمكنك تكييفه لجعل العمل مع الكمبيوتر المحمول المحدد الخاص بك.

 ومع ذلك ، فإن الحل السهل إذا كان الكمبيوتر المحمول أكثر ثباتًا من الهاتف المحمول هو توصيل الشاشة بمنفذ فيديو (مثل VGA أو HDMI) على جانب الكمبيوتر المحمول أو خلفه.

 الكمبيوتر المحمول لا يشحن



 عادة ما يتم استبدال جهاز كمبيوتر محمول بالكامل في حالة عدم تشغيله ؛  من المحتمل أن تواجه مشكلة في الشحن.  قد تقع المشكلة في كبل الطاقة أو البطارية أو (على الأرجح) مصدر الطاقة - مثل الجدار.

 في حالة وجود بطارية كمبيوتر محمول سيئة أو كابل شحن ، إما ببساطة يمكن استبداله.  ومع ذلك ، يمكنك تأكيد ما إذا كانت البطارية هي المشكلة عن طريق توصيل الكمبيوتر المحمول بالحائط دون توصيل البطارية ؛  إذا تم تشغيل الكمبيوتر المحمول ، فستكون البطارية مسؤولة.

 يمكنك إزالة البطارية من الجزء الخلفي للكمبيوتر المحمول لمعرفة نوع البطارية الذي يستخدمه الكمبيوتر المحمول واستخدام هذه المعلومات للبحث عن بديل.

 من الأفضل تجربة كابل شحن منفصل ، إذا استطعت ذلك ، قبل أن تشتري بدائلك الخاصة ، فقط للتأكد من خلل بطاقتك.

 إذا لم يكن بطارية الكمبيوتر المحمول أو الموت لديك ناتجة عن البطارية أو كابل الشحن ، ففكر في توصيله في مكان آخر ، كما هو الحال في مقبس الحائط أو البطارية الاحتياطية.

 إذا وجدت أن المكونات الداخلية هي ما يجب إلقاء اللوم فيه على الكمبيوتر المحمول الذي لا يتحمل أي رسوم ، فمن المحتمل أن تحل محل الكمبيوتر المحمول.

هل تريد نظام تشغيل أحدث


 يجب عليك عمومًا عدم شراء كمبيوتر محمول جديد تمامًا لمجرد ترقية نظام التشغيل.  على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأحدث تأتي مع أحدث نظام تشغيل ، إلا أنه يمكنك دائمًا تثبيت نظام تشغيل جديد أو ترقيته على محرك الأقراص الثابت الحالي دون استبدال أي شيء.

 على سبيل المثال ، إذا كان الكمبيوتر المحمول يعمل بنظام Windows XP وترغب في تثبيت Windows 10 ، فهناك بالفعل فرصة جيدة لأن يدعم الكمبيوتر المحمول الترقية ، وفي هذه الحالة يمكنك فقط شراء Windows 10 ، ومسح XP من القرص الصلب ، وتثبيت  أحدث نظام التشغيل.  الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو متطلبات النظام لنظام التشغيل الذي تريده.

 إذا وجدت أن نظام التشغيل يتطلب 2 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي و 20 جيجابايت من مساحة القرص الصلب المجانية و 1 جيجا هرتز أو أسرع من وحدة المعالجة المركزية ، ويحتوي الكمبيوتر المحمول بالفعل على هذه الأشياء ، فمن الجيد تمامًا ترقية نظام التشغيل دون الحاجة إلى الترقية  الكمبيوتر المحمول.

 ومع ذلك ، لا يمكن لجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة تلبية هذا المطلب.  إذا كنت بحاجة إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، فيمكنك استبدالها على ما يرام ، لكن من المحتمل أن تتطلب وحدة المعالجة المركزية الأسرع شراء كمبيوتر محمول جديد بالكامل.

 يمكنك استخدام أداة معلومات النظام المجانية للتحقق من نوع الأجهزة الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 لا يحتوي الكمبيوتر المحمول على محرك أقراص CD / DVD / BD

 لا تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم على محرك أقراص ضوئية.  الشيء الجيد هو أنه بالنسبة لمعظمكم ، لا تحتاج إلى ترقية محرك الأقراص أو استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك لعلاجه.

 بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء محرك أقراص ضوئي خارجي صغير نسبيًا يقوم بتوصيله عبر USB ويتيح لك مشاهدة Blu-ray أو أقراص DVD ، ونسخ الملفات من وإلى الأقراص ، وما إلى ذلك.

 إذا كان لديك محرك أقراص ضوئية لكنه لا يعمل بشكل صحيح ، فحاول إصلاح محرك أقراص DVD / BD / CD قبل البحث في استبدال النظام بالكامل أو شراء ODD جديد.

 أنت فقط تريد شيئا جديدا


 في بعض الأحيان ، حان الوقت للمضي قدمًا ، فقط لأنك على استعداد لشيء جديد وأفضل.  قم ببحثك ، وثق نفسك بأحدث الموديلات ، واحصل على الكمبيوتر المحمول المناسب لاحتياجاتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات