القائمة الرئيسية

الصفحات

Google Maps ETA Sharing يتيح مشاركة الموقع على Facebook Messenger و WhatsApp

قدمت Google مشاركة الموقع في الوقت الفعلي على خرائط Google في شهر مارس من العام الماضي لتمكين مشاركة مسارك المباشر والوقت المقدر للوصول (ETA) مع جهات اتصالك بسهولة. تتيح لك هذه الميزة مشاركة موقعك الحالي مع الأشخاص ، مما يمكّنهم من تتبعك في الوقت الفعلي. تعمل شركة التقنيات الآن على تحسينها ، كما أنها تجلب مشاركة ETA إلى مستخدمي iOS أيضًا. قدمت Google أيضًا دعمًا لمشاركة التقدم في الرحلات على تطبيقات الجهات الخارجية مثل WhatsApp و Facebook Messenger والمزيد. تتوفر جميع هذه الميزات الجديدة عبر آخر تحديث لنظامي Android و iOS ، ويمكن للمستخدمين تنزيلها عبر Google Play وApp Store مجانًا.



بعد الانتهاء من التحديث إلى أحدث إصدار ، ابدأ في التنقل وانقر على زر ~ CHECK ~ واضغط على "مشاركة تقدم الرحلة". سيمكّنك هذا من مشاركة موقعك المباشر مع مستخدم من جهات الاتصال الخاصة بك. كما سيسمح للمستخدم بمشاهدة طريقك و ETA في الوقت الفعلي وستتوقف المشاركة تلقائيًا بمجرد انتهاء الرحلة ، وسيتم إغلاق الاتجاهات بواسطة خرائط Google. تتوفر المشاركة في الرحلة أيضًا للتنقل بالسيارة والمشي وركوب الدراجات باستخدام تحديث يوم الجمعة الفائتة.

علاوة على ذلك ، تلاحظ Google أن خرائط Google تتيح لك أيضًا مشاركة رابط الموقع المباشر على تطبيقات الجهات الخارجية أيضًا ، وهو ما يتوفر الآن على Android و iOS. ملاحظة مدير المنتج صامويل ماكلين على مدونة الشركة "يسمح التحديث أيضًا بالمشاركة عبر تطبيقات الجهات الخارجية مثل Facebook Messenger و Line و WhatsApp ، وأكثر من ذلك ، بحيث يمكنك التواصل مع الأصدقاء على الأنظمة الأساسية التي تفضلها. وبمجرد انتهاء رحلتك ، ستتوقف تلقائيًا عن مشاركة موقعك".

يأتي هذا بعد تقديم Google لعلامة تبويب جديدة على نظامي Android و iOS في وقت سابق من هذا الشهر ، لمساعدة المستخدمين على التحكم في تنقلاتهم اليومية. توفر علامة تبويب "التنقل" الجديدة للمستخدمين إمكانية الوصول بنقرة واحدة إلى معلومات المرور والنقل العام المباشرة ، التي يتم تخصيصها في تنقلات المستخدم اليومية. سيتم عرض المستخدمين إذا كانت رحلة اليوم طبيعية ، وسيقترحون طرقًا بديلة في حالة حدوث تأخير في المراحل المبكرة. يحصل مستخدمو Android على ميزة إضافية على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS - سيحصلون على إخطارات تأخير وتعطل أثناء السير على الطريق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات