القائمة الرئيسية

الصفحات

Apple يمنح المستخدمين أداة لمعرفة ما هي البيانات التي جمعتها

طرحت شركة Apple يوم الأربعاء أداة عبر الإنترنت لمستخدمي الولايات المتحدة وعدة بلدان أخرى لتنزيل أو تغيير أو حذف جميع البيانات التي جمعها صانع جهاز iPhone عليها.

قامت Apple بتحديث موقع الويب الخاص بالخصوصية باستخدام الأداة ، والتي تم كشف النقاب عنها في وقت سابق من هذا العام للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي استجابةً لقانون حماية البيانات العام للمنطقة ، أو GDPR. ستسمح Apple الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا بمشاهدة وتنزيل كافة المعلومات التي جمعتها Apple عليها. كما أنه يمنح المستخدمين طريقة أبسط لإجراء تغييرات على البيانات ، أو تعليق حساب Apple الخاص بهم أو حتى حذفه نهائيًا.



سبق لشركة Apple أن عرضت هذه الوظائف في أماكن مختلفة ولكنها جمعتهم معاً لقانون خصوصية البيانات في أوروبا. وهي تخطط لعرض نفس الأداة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام.

تقوم أجهزة Apple مثل iPhone أو Apple Watch بجمع بيانات تفصيلية عن المستخدمين ، مثل البريد الإلكتروني أو المكالمات أو الرسائل النصية وحتى البيانات البيومترية مثل معدلات ضربات القلب وبصمات الأصابع. لكن تمرين أبل على إبقاء الكثير من تلك البيانات على الأجهزة نفسها وتشفيرها مع رمز المرور الخاص بالمستخدم ، مما يعني أن أبل لا تمتلك البيانات ولا يمكنها حلها إذا طلب منها مسؤولو إنفاذ القانون ذلك.

سعت Apple لتحويل موقف الخصوصية إلى ميزة تجارية ضد منافسيها في صناعة التكنولوجيا ، حيث قال الرئيس التنفيذي تيم كوك أن Apple "لن يكون في مثل هذا الموقف" في وقت سابق من هذا العام عندما خضع "فيس بوك" للفحص بسبب سوء استخدام بياناته. كامبريدج أناليتيكا. بدوره ، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ Facebook ، إن تعليقات كوك كانت "رائعة للغاية".

على الرغم من تركيزها على الاحتفاظ بالبيانات على الأجهزة ، تقوم Apple بجمع وتخزين بعض البيانات عن مستخدميها. مع التحديثات لموقع الويب الخاص بالخصوصية الأربعاء ، فإنها تسعى إلى توضيح هذه الحالات بشكل أفضل. على سبيل المثال ، تقوم Apple بجمع البيانات على عادات القراءة للمستخدمين لتحسين الاقتراحات في تطبيق Apple News الخاص بها ، ولكنها تقول أن البيانات مرتبطة بمعرّف مجهول ، بدلاً من ملف تعريف شخصي ، وأنها غير متصلة بخدماتها الأخرى ويمكنها يتم إعادة ضبطه في أي وقت.

كما وسعت آبل دليلها للمستخدمين حول كيفية ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم. على سبيل المثال ، تسمح إعدادات Apple الافتراضية ببعض تتبع الإعلانات في App Store و Apple News ، ولكنها تشرح كيف يمكن للمستخدمين الحد من هذا التتبع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات