القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة Apple يمكنها إطلاق أجهزة Mac الأولى التي تدعمها معالجاتها الخاصة في عام 2020

يقول المحلل مينغ-تشي كو إن شركة آبل يمكنها بدء تحويلها من معالجات إنتل إلى معالجات ARM في أجهزة ماك في عام 2020 أو 2021. هذا الهدف يرمز إلى تقرير من بلومبرغ في أبريل والذي ذكر أيضًا عام 2020 على أنه العام لبدء رؤية MacBooks يعمل على رقائق Apple الخاصة القائمة على ARM. يقول كو إن التغيير سيأتي مع الاتجاه الصعودي الواضح لشركة آبل التي تحررت من الاعتماد على خارطة طريق معالجات إنتل والتأخير الذي يمكن أن يعطلها.



يكاد يكون من المؤكد أن يبدأ الانتقال مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple ، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن رقائق Apple من مطابقة تلك الخاصة بشركة Intel من حيث الأداء لمنتجات شركة Mac الراقية.

يقول كو إن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (TSMC) ، الشركة المصنعة لرقائق شركة أبل ، ستستفيد بشكل كبير من خطط شركة أبل. لدى TSMC المورد الحصري لرقائق الفئة A منذ عام 2016 وسوف يحافظ على استمرار هذا الترتيب. ويتوقع كو أيضًا أن تقوم شركة TSMC بتصنيع الرقاقات المخصصة لجهود شركة آبل للسيارات ، قائلة: "نحن نعتقد أن أنظمة المساعدة المتقدمة لأداء السيارة من Apple (ADAS) ستدعم المستوى 4 (مستوى عالي للتشغيل الآلي) أو المستوى 5 (أتمتة كاملة)."
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات